فوائد الفحم للبشرة

فوائد الفحم للبشرة

قد تستغربين الأمر فعلاً!!! استخدام الفحم للبشرة؟؟؟ كيف ذلك؟؟؟

أن كنت ترغبين بالحصول على بشرة أكثر نضارة ومتناسقة اللون، إذا" عليك باستخدام الفحم. إن هذا الكربون يساعد على تنشيط.

يعتبر الفحم منشط هام للبشرة بفضل خصائصه التي تعطيه القدرة على استيعاب السموم من الجسم وبالتالي يعتبر علاج مثالي ومناسب لاستخدامه في تطهير وإزالة السموم.

كما أن الفحم خالي من المواد الكيميائية وهو الطبيعي، وبالتالي ليس له آثار جانبية عند الأستخدام ويناسب حتى البشرة الفائقة الحساسية الجلد.

الفحم لديه القدرة على جذب المواد الأخرى إلى سطحه، وبمعنى آخر يساعد على إزالة الشوائب من البشرة.

ما هي فوائد الفحم للبشرة؟
ليس هناك أي دليل طبي أو علمي عن فوائد الفحم المنشط لعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. ومع ذلك، تحتوي العديد من المستحضرات على هذا الفحم، فمثلاً دمج الفحم مع منتجات مثل الكاولين وحمض الساليسيليك مفيد جداً للبشرة.

1. حب الشباب والندبات
يتكون حب الشباب عند بصيلات الشعر تحت الجلد ويسد خلايا الجلد الميتة والزيوت. يمتص الفحم المنشط كل الاوساخ والزيوت عن وجهك مما يساعد على تجديد مسام الجلد والتخلص من حب الشباب والبثور، والرؤوس السوداء وندبات حب الشباب.

2. مقشّر
الفحم المنشط يحتوي على جزيئات صغيرة من شأنها أن تقوم بمثابة عامل تقشير لطيف. هذا يساعد على نضارة الجلد والتخلص من العيوب والندوب.

3. مفيد للبشرة الدهنية
مادة الكربون المتواجدة في الفحم تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة المترسّبة في الجلد مما يساعد على تحقيق التوازن في بشرتك. استخدمي الفحم كقناع للوجه لاستخلاص السموم المتراكمة تحت سطح الجلد.

4. تصغير حجم المسامات وتطهير الجلد
تخزّن البشرة الكثير من الزيوت والأوساخ والخلايا الميتة داخل المسام مما يجعلها تبدو أكبر وأكثر وضوحاً. يساعد الفحم على التخلّص من هذه الشوائب وتطهيرها مما يساعد على تصغير حجم المسام.

5. مزيل للسعات
يمكنك تطبيق الفحم على لسعات الحشرات ولدغاتها لاستخلاص السموم.

6. مكافحة الشيخوخة
على الرغم من أن الشيخوخة هي جزء طبيعي من حياتنا، ولكن هنالك الشيخوخة المبكرة التي تحدث في زممنا هذا بسبب الطعام الذي نأكله، والتغيرات البيئية، والتلوّث مما قد يؤدّي إلى تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة في سن مبكر.

هناك أشكال مختلفة من الفحم المنشط والتي يمكن استخدامها لعدد من الأسباب، ويمكنك العثور في المتاجر المحلية ومخازن الأدوية. ومن ضمنها

- صابون الفحم المنشط للبشرة



هذا الصابون هو من أهم المنتجات المستخدمة لمشاكل الجلد و لتنظيف وتتطهير الجلد. أنها مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد الجاف. الفحم المنشط هو البديل المفضل لكبريتات الصابون القاسية والمهيَجة للجلد.

- حبوب الفحم المنشط

ونادرا ما تستخدم هذه الكبسولات على الجلد، بل تستخدم عادةً لعلاج عسر الهضم والانتفاخ. ومع ذلك، فلديها مزايا إضافية عن طرد السموم من الجسم وبالتالي تضيف النضارة والنقاء لبشرتك. ويمكن استخدام مسحوق الفحم لجعل لتطهيرالبشرة عن طريق فرك الوجه دام للتخلص من حب الشباب ، ولدغ الحشرات وحتى كمزيل للعرق.

- قناع الفحم

يساعد قناع الفحم على التخلّص من حب الشباب، ولدغ الحشرات والرؤوس السوداء لأنه يمتص الشوائب عن البشرة ويطهر الجلد بعمق مما يعطيك أطلالة ناعمة وخالية من العيوب. كما أنه يساعد على تنقية البشرة، واستخلاص السموم وبالتالي يعتبر علاج أساسي للمشاكل الجلدية الشائعة.

قد يهمّكِ أيضاً