4 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

4 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

وسط تكاثر و التي قد تظهر نتيجة التغيرات الهرمونية او بسبب عوامل اخرى، تبدأ المعانات مع والبثور نتيجة الافرازات وانسداد المسام والشوائب التي تعد بيئة مناسبة لنمو البكتيريا. اليك الطرق المختلفة لعلاج حب الشباب من خلال تفادي بعض الاساليب التي يمكن غض النظر عنها في حياتك اليومية.

 

علاج حب الشباب

اكتشفي معنا 5 طرق التي تعالج حب الشباب والبثور على بشرتك:

 

1- تخلّصي من شوائب غذائك اليومي

لا شك أن للتغذية تأثير كبير على جسم الإنسان من حيث الصحة والجمال. وقد أظهرت الأبحاث أن تناول الأطعمة الصحية يساعد على تحسين ملمس البشرة، في حين أن تناول الأطعمة الدسمة والحلويات مضرّة بالبشرة وتؤدي إلى إلى ظهور حب الشباب. لا تحرمي نفسك منها إلا أنه من المهم معرفة الآثار السلبية التي تتركها تلك الأطعمة على البشرة.


• إن كنت تعانين من احمرار البشرة فابتعدي عن المأكولات التي تحتوي على التوابل والفلفل الحرّ.
• أما إن كنت تعانين من حب الشباب أو من بشرة دهنية، فتجنّبي استهلاك منتجات الألبان والأطعمة المقلية.
• لا تتناولي السكر والطحين الأبيض لأنهما يسببان التهابات جلدية. استعيضي عن كل تلك المأكولات بالكافيار والشوكولا الأسود، فكلاهما يحتوي على فوائد صحية للبشرة.

 

قناع يخلّصك من حب الشباب في يوم واحد فقط!

 

2- تناولي أنواع المفيدة

اختاري الأفضل واشربي 2 إلى 3 أكواب من الشاي يومياً. في المساء، اغلي كوباً لتشربيه والآخر لتغسلي وجهك به. انقعيه لمدة 10 دقائق ثم اتركيه ليبرد على حرارة الغرفة. استعملي القطن أو قطعة قماش نظيفة وغمّسيها في الشاي حتى تتشبع تماماً ثم دلّكي بشرتك واتركي الشاي لمدة 10 دقائق حتى يجفّ تلقائياً.

اخترنا لك 3 أنواع من الشاي المفيد للبشرة كشاي البابونج، الشاي الأخضر والأحمر .

 

3- احتفظي ب Turmeric في خزانتك

إن الكركم يحتوي على مواد مؤكسدة ومضادة للالتهابات تخفف من احمرار البشرة وتخفف من نسبة البثور. يمكنك استخدامه في الأطعمة: اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع طعامك اليومي أو تناوليه على شكل كبسولة. كما يمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع على شكل قناع للبشرة: اتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسليه برفق كي لا تحمرّ بشرتك.

 

4- تناولي مكمّل غذائي يحتوي على

أثبتت الدراسات أن الزنك يساهم بالشفاء من حب الشباب ويخفف من نسبة الإفرازات الدهنية. تناوليه مرة إلى ثلاث مرات يومياً!

 

 

بالفيديو: هكذا تخفين حبّ الشباب

 

 

قد يهمّكِ أيضاً