3 مكونات طبيعية للحدّ من رائحة القدمين!

3 مكونات طبيعية للحدّ من رائحة القدمين!

هو من أبشع التفاعلات الفيزيائية الجسديّة التي تنتج بسبب إفراز الغدة العرقية من الجسم نتيجة لنشاط أو جهد يقوم به الإنسان. يترك العرق علامة بشعة ليس على الألبسة فحسب، إنما أيضاً على الأحذية، حيث يسبب تعرق القدمين ورائحة كريهة ناتجة عن اختلاط العرق مع البكتريا التي تنمو في جو رطب ودافئ، والتي تتسبب بالأحراج والانزعاج والنفور.

 

أثبتت الدراسات العلمية أن حالة العرق مفيدة وصحيّة للجسم، إذ أنها تسهم في أخراج السموم والفوائض في جسد الأنسان. ولكن يجب معالجة هذه المشكلة وتفاديها لأنها نوع من أنواع الذاتية.

 

 

 

فما هو الحل للتخلّص من مشكلة تعرق القدمين ورائحتها الكريهة؟

 

من المفترض الاستحمام يوميا" بالماء والصابون، وتهوئة القدمين، وتجنّب الإطعمة التي تؤدّي إلى زيادة نسبة التعرق، والحرص على النظافة الشخصية. تكثر المستحضرات المزيلة للتعرق في الأسواق، لكنها ليست دائما" فعّالة أو تشكّل حل جذري للمشكلة ، بالأضافة إلى أن المواد الكيمائية قد تسبب الأضرار والعوارض الجانبية.

 

لذلك نقدّم لك اليوم 3 مكونات منزلية طبيعية وصحيّة والتي يمكنك تحضيرها بنفسك من مكوّنات طبيعية وبسيطة دون كيميائيات، لإزالة تعرق القدمين والذي قد يسبب رائحة كريهة:

 

 

بودرة الأطفال 

أو ما يعرف ببودرة التلك، وهي مقاومة للتعرق وللروائح الكريهة المنبعثة من الأحذية.  

 

  • للتعرق: دلّكي بها قدميك قبل النوم ثم أعيدي الكرة صباحاً قبل ارتداء الحذاء.
  • للتخلص من رائحة القدمين: رشي قليلاً من بودرة الأطفال داخل الحذاء واتركيها به طوال الليل، وفي الصباح هزي الحذاء لتتخلصي من البودرة الزائدة وهكذا استعدي للذهاب ولن تضايقك بعد الآن أي رائحة غير مرغوبة.

 

هل يمكن لمزيل العرق أن يتسبب بالسرطان؟

 

 

بيكاربونات الصودا

تخلق هذه المادة بيئة قلوية تكرهها البكتريا. إستفيدي من العناصر الفعالة داخل بيكربونات الصوديوم وأضيفي منها كوباً ممتلئاً إلى وعاء من الماء الفاتر أيضاً. انقعي قدميك في هذا الخليط لمدة نصف ساعة يومياً، وقولي وداعاً لمشكلة التعرّق مهما كانت قويّة!

 

هل تعانين من مشكلة تعرّق اليدين والقدمين؟

 

نشا الذرة

يساعد نشا الذرة على امتصاص العرق من القدم. أضيفي ¼ كوب (59 مل) من نشا الذرة لصودا الخبز. حيث يعمل هذان المكونان على تقليل كمية العرق الذي تفرزه الأقدام، كما يقلل من تهيج التي قد تتسبب به صودا الخبز.

إذا أصيب الجلد بالتهيج، بعد تجربة هذه الوصفة، قومي بزيادة كمية نشا الذرة، وقللي كمية صودا الخبز في الوصفة.

 

نصيحة: من الأفضل أن ترتدي الجوارب القطنية التي تساعد على امتصاص العرق دون انسداد مسامات القدم. وكلما توفرت لك الفرصة ارتدي جيدة التهوية.

 

كيف تحصلين هذا الصيف على مكياج مقاوم للرطوبة؟

 

قد يهمّكِ أيضاً