كيف تجعلين بشرتك أجمل مع ماء الورد؟

كيف تجعلين بشرتك أجمل مع ماء الورد؟

عند التفكير بالمستحضرات الطبيعية المفيدة لبشرتنا، لا يمكن تجاهل  "" الذي يحمل فوائد عديدة ومنافع تتغلغل داخل أعماق البشرة خصوصاً مع تغيّر المناخ. اكتشفي أبرز منافع "ماء الورد" على وكيفية تطبيقه على سطحها لنضارة لا مثيل لها.

يعدّ مستحضر ماء الورد أساسياً لغلق المسام بعد غسلها فى الصباح والمساء. فهو يرطّبها ويعمل على تطهير المناطق الحسّاسة فيها، كما يعدّل نسبة إفراز الزيوت ويعطيها إشراقة خاصة. واللافت هو احتواء "ماء الورد" على نسبة أكسدة عالية تحارب الشيخوخة وتضمن للبشرة العديد من الفيتامينات المفيدة لها. 

وداعاً لحب الشباب والإحمرار

يستخدم "ماء الورد" لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس عن طريق مسح البشرة بقطنة مغموسة بالورد بحركات دائرية وتركها حتى تتشرب وذلك قبل وبعد التعرّض للشمس. كما تمسح البشرة المصابة بحب الشباب بماء الورد وتستتمكنين من معالجة إحمرار البشرة من خلال خلط ماء الورد مع السكر الناعم المطحون ووضعه على البشرة المصابة كقناع لمدة ربع ساعة.

4 خلطات لماء الورد على بشرتك

إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، رطّبيها بماء الورد لأن تركيبته تحتوي على معادن تطرّي البشرة وتمنع تشققها. وفي حال أردتي تقليل إنتفاخ العينين أو تورّمهما، ضعي زجاجة ماء الورد في الثلاجة لمدّة نصف ساعة ثم طبّقي القليل منه على قطنة وضعيها على العينين المغلقتين لمدة 5 دقائق يومية.

ولإزالة البقع والكلف أنت بحاجة الى ليتراً من الماء البارد ينقع فيه كوب ماء الورد لمدة 24 ساعة وتضاف بعد ذلك 3 نقاط من زيت اللوز ويوضع الغسول في الثلاجة بعد تصفيته ويستخدم بشكل يومي. ومع إشراقة كل صباح، أضيفي ملعقة من خل التفاح مع ماء الورد كقناع مرتين في اليوم وقولي وداعاً للكلف.

أما لعلاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون و3 نقاط من ماء الورد المركز وملعقة صغيرة من عصير الخيار، وضعي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة قبل أن تشطّفيه بالماء الدافئ.

للقضاء على النمش وتفتيح البشرة، امزجي زيت اللوز الحلو وملعقة حليب بودرة وملعقة نشا وقليلاً من ماء الورد ومرّريه على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء دافئ حتى ينقّى. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً