عالجي أطراف شعرك التالفة في يوم واحد فقط!

عالجي أطراف شعرك التالفة في يوم واحد فقط!

أشعة الشمس وحرارة مرتفعة؟ أنت حتماً تعرفين مدى تأثيرها على شعرك فتلاحظين أنه، وبعد يوم طويل من التنقل خارج المنزل، أصبح جافاً وتالفاً ومكسراً. كما قد تتعرّض أطراف الشّعر إلى التقصُّف والتكسّر نتيجة لأدوات ، ممّا يجعل مظهره غير صحي على الإطلاق. ولصعوبة التخلّي عن أدوات تمليس وتجفيف الشّعر، فأنت بحاجة إلى طريقة أكثر عمليَّة لتُحاربي تقصف الشّعر. لذا ننصحك ألا تهملي شعرك وتتبعي الخطوات التي ستعالج أطراف شعرك المتفصفة وتعيد لشعرك الصحة والحيوية في يوم واحد فقط.

 

فإذا كنت قد وقعت في هذه المشكلة، لا بد أن تنفذي الخطوات الآتية:

 

قولي وداعاً للشعر الأبيض مع هذه الخلطات الطبيعية

 

ابتعدي عن أدوات التصفيف

بعد الاستحمام، جففي شعرك بالمنشفة ثم استخدمي الكريم المقاوم للتطاير ولا تستعملي أيّ من أدوات تصفيف الشعر بعد ذلك. دعي شعرك يجف من تلقاء نفسه.

يمكنك أيضاً اتباع طرق طبيعية لمنع التطاير عن طريق مزج بيضة واحدة مع القليل من زيت اللوز. افركي شعرك بالخليط وانتظري 40 دقيقة قبل أن تقومي بغسله. طبقي هذا القناع مرة في الأسبوع. فزيت اللوز منعم طبيعي للشعر، فيما يعمل البيض على معالجة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين.

 

 

اختاري العناية الخاصة

ليس عندك سوى خمس دقائق بعد الاستحمام، لكنّ ذلك ليس سبباً مقنعاً لإغفال العناية بشعرك. قبل الشامبو، إدهني مستحضر للعناية بالشعر الجاف والتالف على كامل الشعر من أجل تغذيته وإضافة اللّمعان عليه. بعده، يُغسل الشعر بعناية فائقة وقد يكون من الضروري استعمال نوعين من الشامبو.

 

 

طبقي الزيوت الطبيعية

للشعر الجاف والمتعب والملوّن، لا تترددي في تطبيق الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم وزيت الخروع، فهي تعمل على تغذية جذور الشعر وترطيب أطرافه مما يمنع الجفاف وتساقط الشعر. تُدهن الأطراف بالزيت وتُترك لمدة ساعة على الأقل تحت ورق الألومنيوم من أجل أن يتغلغل الزيت في عمق الشعرة ويغذيها. تكرر هذه العملية مرة في الأسبوع لمدة شهر على الأقل.

 

 

قصّي أطراف شعرك

إذا كنت تعانين من الشعر التالف والمتقصف، الطريقة الوحيدة للتخلص من هذه المشكلة هي قصّ الشعر، لكن ليس التخلص من كل الشعر بل فقط من الأطراف التالفة.

يمكنك أن تستعيني بمصفف الشعر أو أن تقومي بقصّه بنفسك من خلال تقسيم الشعر إلى قسمين متساويين وربط الخصل المربوطة إلى الأمام، ثم الانتقال إلى قص الشعر. أزيلي ما بين 3 و4 سنتيمترات من أطراف شعرك. فهذا الأمر يجعلك تتخلّصين من الأطراف التالفة التي تعطي مظهراً باهتاً لشعرك. كذلك، إذا بدأ الشعر يتقصّف، تضمن هذه العمليّة عدم تفاقم الوضع. باختصار: هذه خطوة أساسيّة لشعر صحّي.

 

هكذا تنظفين فروة رأسك من الرواسب!

 

قد يهمّكِ أيضاً