إكتشفي فوائد الفازلين للبشرة قبل النوم

أليس من المؤلم أن تجفّ وتتشقق بشرتك خاصةً مع قدوم الشتاء؟ حسناً، تستطيعين منع ذلك. إستخدمي مرطب طبيعي واحمليه معكِ أينما ذهبتِ، إنه الفازلين الذي يعتبر أقدم المستحضرات التي تستعملها المرأة للعناية بالبشرة كونه يمتاز بخواص فعّالة لترطيب البشرة، كما أن تطبيق طبقة من الفازلين على بشرتك في الليل تصنع العجائب!

 

إكتشفي مع ELLE Arabia للبشرة قبل النوم:

 

1- تنعيم البشرة

أضيفي الفازلين إلى روتينك اليومي قبل الخلود إلى النوم واستخدميه على بشرتك بعد تنظيفها. فهو يساعد، خلال فترة النوم، على تغذية أعماق الجلد والاستفادة من الإفرازات الدهنية للبشرة لتستعيد عافيتها، ما يمنحها النعومة دون التسبب في انسداد المسام.

 

2- محاربة علامات الشيخوخة المبكرة

إن الفازلين يحارب التجاعيد بعدّة طرق. فهو فعال لأنه يمنع البشرة من الجفاف بسهولة، ويقوم بملء الخطوط الخفيفة المسببة للتجاعيد، مما يجعلها أقل ظهوراً ويعالجها على المدى الطويل. ضعي كمية من الفازلين على بشرتك قبل النوم وهي ما زالت رطبة، وركّزي على مناطق الجبهة وحول العينين والفم لأنها أكثر عرضة للتجاعيد.

 

علاجات سهلة في المنزل باستخدام مستحضرات فازلين

 

 

3- حماية البشرة من التشقق والجفاف

إن الفازلين علاج فعال لتفادي مشاكل البشرة الجافة. فهو ناعم ورقيق على البشرة يحجز الرطوبة داخلها ويعززها ما يساهم في التخلص من تشقق الجلد وجفافه، كما يمنع انسداد المسام ما يجعله علاجاً آمناً للبشرة التي تعاني من حب الشباب.

 

4- إزالة المكياج

من أفضل المستحضرات لإزالة أثار المكياج بطريقة انسيابية قبل النوم، الفازلين. فهو فعال جداً لإزالة الماسكارا والكحل وظلال العيون بطريقة سهلة وناعمة على البشرة بدون تجريدها من الزيوت الطبيعية. ضعي القليل من الفازلين على قطعة من القطن ونظفي بشرتك لكن لا تغسليها، اتركيه يتفاعل طوال الليل فحين تستيقظين ستجدين بشرتك ناعمة كالحرير.

 

 

5- تفتيح البشرة

تبحث النساء عن طرق طبيعية لتبييض البشرة، والفازلين من أنجح الطرق لتحقيق ذلك. طبقي القليل منه على بشرتك قبل النوم، وثابري على ذلك لمدة شهر كي تحصلي على بشرة مشرقة، لامعة وبيضاء خالية من البقع الداكنة.

 

الفازلين يخلّصك من تقصف الشعر... إليك الطريقة!

 

المزيد
back to top button