المكياج المناسب لوالدتك بحسب عمرها

المكياج المناسب لوالدتك بحسب عمرها

كلّما تقدّم العمر بالمرأة، ازداد قلقها على جمالها وحيويتها التي تبدأ بالذبول تدريجياً فتلجأ إلى الكريمات والمساحيق والفيتامينات، علّها تعيد إليها نضارتها وشبابها، لأنها أكثر حرصاً على دوام نظرة الإعجاب من قِبل زوجها.

والتغيّرات التي تحدث لها في هذا السن تصيبها بالإحباط، وكلّ ما تحتاج إليه هو نظرة تفاؤل وعناية بمظهرها لكي تستعيد حيويتها، حيث إن كل امرأة يمكن أن تكون متألقة وجميلة مهما كان عمرها إذا استطاعت أن تحافظ على أناقتها بشكل يناسب عمرها.

لذا، وبمناسبة عيد الأم، نقدم لك :

عمر الـ20

أن تكوني أم في الـ20 من عمرها هذا لا يعني أن تطبقي . أنتِ تعيشين شبابكِ المزهر في هذه الفترة فاحرصي على أن تختاري مكياج مناسب للون بشرتكِ ولون عينيكِ، اختاري الألوان الأكثر إشراقاً و ذو الوان جريئة وخاصة الوان احمر (الغلوسي) لانها تدوم لفترة اطول وتعطي مظهرا جذابا للشفتين.

عمر الـ30

الثلاثينيات هو العمر الذي لا يمكن فيه أن تظهري ب جدًا ولكن هذا لا يعني أيضًا أن لا تطبّقي المكياج. عليكِ أن توازني في مكياجكِ بحيث لا تبدين صغيرة جدًا ولا متقدّمة في السنّ. اختاري كريم الأساس ذا التغطية الكاملة عند . لضمان تغطية جميع البقع الداكنة، اختاري لون أساس قريب إلى لون بشرتكِ. أضيفي البودرة الشفافة إلى وجهك لتثبيت الأساس.

يمكنكِ أن تبرزي إطلالتك من دون تكثيف المكياج على العينين ولكن إذا أردتِ، إبراز شفتيكِ. اختاري اللون الطبيعيّ من أحمر الشفاه العنابي، الأحمر والأرجواني، تجنّبي تطبيقها بكثرة وبشكلٍ يوميّ حاولي. إبراز خدّيكِ بطبقة كثيفة من البلاشر هو ما يجعلك تبدين أصغر سنًا.

لضمان مظهر عينين جميلتين، المناسب أمر بالغ الأهمية. اختاري اللون الذي يطابق الأساس وامزجيه جيدًا. اختاري اللون الأغمق من ظلال العيون كالبنّي أو الرمادي وامزجيه جيدًا. طبّقي بعد ذلك آيلاينر على خطّ رموشكِ العليا وأكثري من طبقات الماسكارا لمظهرٍ مثير.

عمر الـ40

إذا كانت والدتك بعمر الـ40 فستلاحظين أن تجاعيد بشرتها أصبحت أكثر وضوحاً. إنصحيها بوضع كريم اساس دافئ لإعادة نضارة البشرة والافضل ان يكون سائل في حال كانت بشرتها غير دهنية. وحذاري من المبالغة في تطبيق المكياج فهذا يظهرها اكبر سناَ. فلتكثر من بودرة الخدود وكريم ، وعند اختيارها لظلال العيون فلتحرص على ان يكون شفاف وضعي عليه بلاش وردي. وفي حال كانت ترغب بحضور سهرة، يمكن اعتماد مكياج كثيف لكن يجب أن يتم التركيز على الكحل بدلاً من ظلال العيون.

عمر الـ50

في هذه المرحلة تكثر التجاعيد في معظم انحاء الوجه. فلهذا اختي ابدا لا تختاري االوان الباردة واللامعة لأنها قد تسلط الضوء على الانتفاخ والتجاعيد. استخدمي كل ادوات التجميل واكثري من الالوان البنية، واختاري كريم اساس خالي من الزيوت في حال كانت بشرتك دهنية او به زيوت في حال كانت بشرتك جافة.

لا تضعي الكثير من مكياج العيون، فهو يبرز التجاعيد والجفون المترهلة. استخدمي القليل من كريم الأساس بتركيبة خفيفة وتجنبي بودرة الوجه في منطقة الجبين والذقن والأنف فقد تستقر في الخطوط الدقيقة لهذه المناطق. القليل من اللون الزهري المشرق يعيد الحياة إلى بشرتك. ضعي القليل من البلاشر بتركيبة كريمية بطريقة دائرية. إحرصي أن يتدرج اللون من الداكن إلى الوسط، ليتلاشى حول الحواف.

عمر الـ60

يجب أولاً انتقاء مستحضرات عناية بالبشرة ذات جودة عالية تسهم في تعزيز وتعويض ما نقص من ترطيب في بشرتِك. لأنه من دونهما نجد كريم الأساس ظاهراً بين ثنايا الجلد وهذا ما نحاول اخفائه. استخدمي مستحضر يعمل على تعبئة الثنيات فيخفيها ويملسها، والذي ابتكر خصيصا لهذا الغرض.

اقتني فراشي واسفنجات من النوع الممتاز تستخدمينها لتطبيق كريم الأساس الذي يجب أن يكون سائلاً خفيفاً مطفياً ومرطباً في نفس الوقت. ثم ضعي الكونسيلر حول العينين لإخفاء الهالات السوداء عن طريق الطبطبة الخفيفة حتى لا تزيدي من خطوط التجاعيد.

لمكياج العيون، ضعي ظل العيون البيج المطفي كلون محايد على الجفن العلوي، والقليل من ظل العيون المضيء تحت الحاجب.

الجفن المترهل لا يليق له الظلال الحادة المبالغ بها كأسلوب السموكي، لذا اتبعي الرسومات البسيطة التي لا تظهر الجفن بشكل مترهل.

إقرئي أيضاً إجعلي عيد الأم مميزاً بالنسبة لأمك

إقرئي أيضاً 7 أسرار لتكوني الأجمل بين الأمهات

قد يهمّكِ أيضاً